Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 31 علماء كوريون يبتكرون تقنية "ثورية" تستطيع تحلية مياه البحر خلال دقائق معدودة
قالت صحيفة EurekAlert العلمية في حزيران (يونيو) أن العلماء في المعهد الكوري للهندسة المدنية وتكنولوجيا البناء ابتكروا جهازاً مصنوعاً من "أغشية الألياف النانوية المغزولة كهربائياً" لتحلية المياه يستخدم الضغط لدفع المياه عبر الأغشية وإزالة أملاحها.
 
حتى الآن، كانت هذه التقنية تواجه مشكلة: فبمجرد أن تصبح الأغشية رطبة جداً، فإنها تكون غير فعالة، لذلك كان لا بد من استبدالها بانتظام حتى يواصل الجهاز القيام بعمله. لكن الجهاز الجديد الذي طوّره علماء كوريون تمكّن من عزل 99.99 في المئة من الملح في الماء لمدة شهر كامل، أي أربعة عشر مرة أطول من التقنيات السابقة.
 
وبحسب الدكتور يونشول وو، العامل في المعهد الكوري، فإن "الغشاء المحوري من الألياف النانوية المغزول كهربائياً لديه إمكانات لا تصدق لمعالجة مياه البحر دون المعاناة من مشاكل ترطّب الأغشية".
 
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن ما يقرب من 785 مليون شخص في جميع أنحاء العالم لا يستطيعون الوصول إلى مصدر آمن لمياه الشرب، وعلى الرغم من كمية المياه الموجودة على الأرض، إلا أن معظمها مالح حيث لا تمثّل المياه العذبة سوى حوالي 2.5 في المئة من الإجمالي. (عن "مونت كارلو الدولية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 1 الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بشأن أثر صناعة التبغ على البيئة
2013 / 8 / 20 تظاهرة في كوستاريكا للبشر والحيوانات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.