Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 20 انخفاض قياسي للجليد القطبي الشمالي
تقلصت مساحة الجليد في المحيط المتجمد الشمالي إلى أدنى مستوى تم تسجيله حتى الآن لحده الأقصى في الشتاء، ما اعتبره العلماء ناتجاً عن تغير المناخ وأنماط الطقس غير السوية. وأفاد المركز الوطني الأميركي لبيانات الثلج والجليد أمس أن الجليد البحري القطبي عندما بلغ ذروة مساحته هذا الشتاء غطى فقط نحو 14.5 مليون كيلومتر مربع، أي أقل بنحو 130 ألف كيلومتر مربع عن أدنى مستوى له سجل في شتاء 2011.
 
حدثت الذروة في 25 شباط (فبراير)، وقال كبير العلماء في المركز تيد سكامبوس إنها كانت "مبكرة جداً". وأضاف أن مياه المحيطات الشمالية ازدادت سخونة تدريجياً بسبب تغير المناخ. وهذا الشتاء ترافقت سخونة البحار مع طقس معتدل ما أوجد ظروفاً سيئة للتجمد السنوي للمياه السطحية.
 
وكانت دراسة حديثة أفادت أن الجليد القطبي الشمالي أصبح أيضاً أكثر ترققاً بشكل كبير، إذ انخفضت سماكته 65 في المئة منذ العام 1975.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 20 بايدن: الغزو الروسي لأوكرانيا كشف أهمية الطاقات المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.