Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 7 وسط مناشدات "التعويضات"... قمة "كوب 27" تبدأ في مصر
بدأ أمس في شرم الشيخ في مصر، مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ (كوب 27) وسط دعوات متزايدة للدول الغنية بتعويض الدول الأفقر والأكثر عرضة لتبعات تغيُّر المناخ.
 
ومن المتوقع أن يتعلّق أغلب التوتر المحيط بـ(كوب 27) بالخسائر والأضرار وصناديق التعويضات التي تقدمها الدول الغنية للدول المنخفضة الدخل والمعرضة لأكبر مخاطر التغيُّر المناخي والتي لم يكن لها يد تذكر في الانبعاثات الضارة التي أدت لارتفاع درجة حرارة الأرض.
 
وتبدأ الوفود عملية تفاوض على مدى أسبوعين بالموافقة على جدول أعمال المؤتمر خلال جلسة عامة افتتاحية، وستتجه كل الأنظار فيها إلى ما إذا كانت الدول الأغنى ستوافق على إدراج مسألة التعويضات رسمياً على جدول الأعمال.
 
ومن المتوقع أن يدفع دبلوماسيون من أكثر من 130 دولة صوب تأسيس آليات لتسهيل التمويل مخصصة فقط للخسائر والأضرار في (كوب 27).
 
ولم توافق الدول المرتفعة الدخل في (كوب 26) العام الماضي في غلاسكو على مقترح بتأسيس كيان تمويل للخسائر والأضرار، وأيّدت بدلا، من ذلك إجراء حوار جديد على مدى 3 سنوات لمناقشات التمويل.
 
حالياً هناك جلسة مدرجة لمناقشة الخسائر والأضرار على جدول الأعمال المبدئي وسيقرر صناع السياسات ما إذا كانت ستُدرج في جدول الأعمال الرسمي للقمة.
 
وقال ماثيو سامودا، وزير دولة لشؤون النمو الاقتصادي في جاميكا، لرويترز: "آمل في أن تدرج على جدول الأعمال. هناك مرونة في مواقف الكثير من الدول التي لم تكن قبل عام أو إثنين على استعداد لتأييد ذلك".
 
وعبّر آخرون عن قلقهم من عراقيل محتملة.
 
وقال سليم الحق، مدير المركز الدولي لتغيُّر المناخ والتنمية: "نعلم أن الأوربيين يساندوننا... الآن نريد أن نعرف ما إذا كانت الولايات المتحدة هي التي ستعترض على الأمر أم لا". (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 10 قبيلة في بيرو تكسب دعوى ضد شركة نفط أميركية
2013 / 10 / 28 نفق لسكة حديد تحت البوسفور
2016 / 5 / 30 أول مؤتمر أميركي عن الحشرات الصالحة للأكل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.