Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 30 علماء من أنحاء العالم يطالبون باتخاذ إجراء لاعتبار أزمة المناخ حالة طوارئ صحية
دعا علماء من جميع أنحاء العالم إلى العمل لمعالجة أزمات المناخ، قائلين إنه ينبغي على منظمة الصحة العالمية أن تعلن أزمة المناخ والطبيعة حالة طوارئ صحية.
 
ونشرت أكثر من 200 مجلة علمية تحذيرها في وقت واحد يوم الأربعاء، لخلق زخم قبل جمعية الصحة العالمية القادمة في ربيع عام 2024. وشمل هذا مجلات مثل "لانسيت" و"ذا بريتيش مديكال جورنال".
 
ويقول النداء إنه من الخطأ الخطير النظر في أزمات المناخ والطبيعة بشكل منفصل.
 
وقال رئيس تحرير "ذا بريتيش مديكال جورنال"، قمران عباسي، إن "أزمة المناخ وفقدان التنوُّع البيولوجي يضرّان بصحة الإنسان، وهما مترابطان".
 
وأضاف: "لهذا السبب يجب أن ننظر فيهما معاً ونعلن حالة طوارئ صحية عالمية".
 
وتابع: "المهنيون الصحيون لهم دور مركزي في التعبير عن هذه الرسالة المهمة ودعوة الساسة إلى الاعتراف بها واتخاذ إجراءات عاجلة".
 
ويساهم تغيُّر المناخ في انتشار الأمراض المعدية، ويضرّ التلوُّث بمصادر مياه الشرب، وأصبحت الأسماك الصالحة للأكل نادرة بسبب زيادة حموضة المحيطات.
 
ويصعب انخفاض التنوُّع البيولوجي إطعام البشرية بطريقة صحية. ويتسبب بناء المزيد من التجمعات السكنية والبناء الزراعي، فضلاً عن التعدي على المناطق الطبيعية في احتكاك البشر بعشرات الآلاف من الكائنات، ويزيد هذا من خطر انتقال الأمراض أو الطفيليات إلى البشر.
 
يشار إلى أن إعلان حالة طوارئ صحية عامة هو أعلى حالة تأهب يمكن أن تصدرها منظمة الصحة العالمية.
 
إلا أنه ليست له أي آثار ملموسة. ولا يمكن لمنظمة الصحة العالمية أن تطالب أي دولة بتنفيذ طرق لمعالجة تغيُّر المناخ أو حالات الطوارئ الأخرى. والأمر متروك لكل بلد لاتخاذ القرار. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 28 أحماض «أوميغا 3»... ضحية جديدة لتغيُّر المناخ
2014 / 5 / 28 شواطئ قبرص الأنقى أوروبياً
2021 / 11 / 4 قوائم الطعام في مؤتمر المناخ تُظهر «البصمة الكربونية» للوجبات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.