Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 26 دراسة: تلوث الهواء يسبب نتائج أكثر خطورة عند الإصابة بكورونا
توصلت دراسة علمية حديثة، إلى أن العديد من ملوثات الهواء الشائعة تسبب نتائج أكثر خطورة عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
وكشفت نتائج دراسة علمية نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية الثلثاء، ونقلتها صحيفة "ذا هيل" الأميركية، أن الأفراد الذين عاشوا في مناطق أونتاريو في كندا، والتي تعاني من 3 مستويات عالية من ملوثات الهواء الشائعة (الجسيمات الدقيقة وثاني أوكسيد النيتروجين والأوزون على مستوى الأرض)، معرضون لخطر متزايد من دخول وحدة العناية المركزة إذا ما أٌصيبوا بكوفيد-19، فيما توصل العلماء إلى أن التعرض المزمن للأوزون يحمل على وجه التحديد مخاطر عالية للوفاة من كوفيد-19.
 
ولاستخلاص هذه الاستنتاجات، حلل باحثون من وزارة الصحة الكندية بيانات من 151 ألفاً و105 أشخاص تبلغ أعمارهم 20 عاماً أو أكثر ممن أكدوا إصابتهم بفيروس كورونا في عام 2020 في أونتاريو، مع الإشارة إلى أن المعلومات حول الجسيمات الدقيقة وثاني أوكسيد النيتروجين والأوزون على مستوى الأرض كانت متاحة بسهولة للباحثين، حيث يتم مراقبة هذه المواد جميعاً بانتظام من قبل الحكومة الكندية.
 
وتنبعث هذه الملوثات من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة، بما في ذلك احتراق الوقود وتفاعلات المركبات العضوية المتطايرة أو المواد الكيميائية الأخرى.
 
وبحسب الدراسة، قام العلماء بحساب مدى تعرض كل فرد مصاب لملوثات الهواء الثلاثة على المدى الطويل بناء على إقامته في الفترة من 2015-2019.
 
وأوضح الباحثون أن التعرض طويل الأمد لتلوث الهواء يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بكوفيد-19 من خلال عدة آليات مختلفة، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تقلل ملوثات الهواء الاستجابات المناعية والأنشطة المضادة للميكروبات في الرئتين، وبالتالي تزيد من الأحمال الفيروسية، وحذروا من أن هذه المواد يمكن أن تسبب أيضاً التهاباً مزمناً وزيادة احتمالية دخول فيروس كورونا إلى الخلايا البشرية. (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 16 رسمياً تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي
2015 / 5 / 19 المجاعة تهدّد مئات الآلاف في جنوب السودان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.