Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 13 المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذّر: تغيُّر المناخ يهدد أمن الطاقة حول العالم
حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الثلثاء، من أن تغيُّر المناخ يهدد إنتاج الطاقة في جميع أنحاء العالم.
 
وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها، إن موجات الحرّ والجفاف تتسبب في خفض مستويات المياه الجوفية، مما ينتج عنه مشاكل بالنسبة للطاقة الكهرمائية أو لتبريد محطات الطاقة النووية. كما تهدد العواصف وغيرها من الظواهر الجوية المتطرفة البُنية التحتية في الكثير من الأماكن.
 
يشار إلى أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، وتشمل اختصاصاتها الطقس والمناخ والموارد المائية.
 
وجاء في التقرير السنوي الخاص بالمنظمة بشأن حالة الخدمات المناخية، أن قطاع الطاقة مسؤول عن ثلاثة أرباع انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن الأنشطة البشرية والتي تتسبب في تغيُّر المناخ، لذلك فإنه من الضروري تغيير الإنتاج بصورة جذرية.
 
جدير بالذكر أن 15 في المئة من محطات الطاقة النووية حول العالم توجد حالياً في مناطق صارت المياه نادرة فيها. ومن المرجح أن ترتفع النسبة لتصل إلى 25 في المئة خلال العشرين عاماً المقبلة. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 30 النمو السكاني في دول الخليج يستهلك مواردها النادرة
2015 / 2 / 23 البيئة السعودية ملائمة لزراعة "الهوهوبا"
2022 / 2 / 28 «الميثاق العالمي» لاستقطاب 50 شركة سعودية لبرنامج استدامة التنمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.