Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 14 فيضانات قاتلة وسط المغرب
انتشلت فرق الإنقاذ في وسط المغرب جثث طفلتين وامرأة خلال اليومين الماضيين عقب فيضانات سببتها أمطار موسمية غزيرة، فيما لا يزال شخصان في عداد المفقودين بحسب ما أعلنت السلطات.
 
وكان 36 شخصاً لقوا مصرعهم في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدها الجنوب المغربي وأدت الى انهيار الكثير من المباني والقناطر وجرف قطعان ماشية ومحاصيل. وقاربت الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ أمطار الصيف الماضي نحو خمسين ضحية.
 
وتقدر إحصاءات رسمية عدد المغاربة القاطنين في منازل آيلة للسقوط بمليون مواطن، منهم 120 ألف أسرة تقطن في المدن العتيقة والقرى، و32 ألف أسرة في الأحياء العشوائية التي لم تخضع لمعايير قانونية عند إنشائها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 24 وقود من البن
2021 / 9 / 24 تعزز فرص إنقاذ حيوان مهدد بالانقراض... وطوق أمني لحمايته
2015 / 4 / 8 التهابات الدم المقاومة للمضادات الحيوية قد تقتل 80 ألف بريطاني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.