Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 13 رجل فرنسي يتبرع بأرباحه من اليانصيب لإنقاذ الكوكب
قام رجل فرنسي محظوظ بتخصيص معظم أرباحه في اليانصيب، والتي بلغت 217 مليون دولار، لمؤسسة طبيعية أنشأها بهدف إنقاذ الكوكب، حسب صحيفة Le Parisien.
 
وكان "غي" وهو الإسم الذي أطلقته عليه مجموعة اليانصيب الفرنسية Française des Jeux (FDJ)، فاز بالجائزة الكبرى في كانون الأول (ديسمبر) 2020، وهي الأكبر في تاريخEuroMillions ، وهو يانصيب مكوَّن من سبعة أرقام يشمل عدة دول أوروبية، بما فيها فرنسا والمملكة المتحدة.
 
وأوضح "غي" سبب تخصيص أرباحه بهدف حماية البيئة قائلاً: "يجب أن نتحرك، إنها حالة طوارئ مطلقة، إذا لم يتم فعل أي شيء في هذا الصدد، فستذهب جميع الإجراءات الأخرى سدى".
 
وأضاف "غي" أن علماء مناخ من جميع أنحاء العالم أفادوا بأن الطاقة المتجددة يجب أن تحل محل الوقود الأحفوري، لمنع المزيد من الآثار المميتة والمدمرة لأزمة المناخ، وقد خلصت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغيُّر المناخ التابعة للأمم المتحدة إلى أن تحوُّل الطاقة يجب أن يحدث في غضون هذا العقد، وهذه التصريحات تدفع "غي" نحو التمسك بمشروعه البيئي.
 
وقام "غي" بإنشاء مؤسسة بيئية بالملبغ الذي ربحه أسماها "أنياما"، وقد رحبت مجموعة اليانصيب FDJ بقرار "غي" التبرع بمعظم جائزته لإنقاذ البيئة، حسبما قال المتحدث باسم المجموعة تيبو مونغي لشبكة CNN، واصفاً ذلك بأنه لفتة استثنائية وسخية.
 
وأكد "غي" أنه تبرع بمعظم أموال الجائزة لدعم هذا المشروع البيئي وأنه سيقدمها بشكل كامل تدريجياً. (عن "CNN")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 24 تأجيل إطلاق الروبوت إنسايت إلى المريخ
2014 / 10 / 23 الأمن الغذائي والفقر والتغيّر المناخي في «قمة مجالس الأجندة العالمية»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.