Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 13 مواد كيميائية في الصابون ومعجون الأسنان قد تصيب الرجال بالعقم
استنتجت دراسة جديدة قام بها علماء دنماركيون وبريطانيون أن مواد كيميائية في المنتجات المنزلية الشائعة، مثل معجون الأسنان والصابون ومرهم الوقاية من الشمس وألعاب البلاستيك، قد يكون لها تأثير مباشر على الحيوانات المنوية البشرية، وقد يساعد ذلك في تفسير ارتفاع مستويات العقم عند الرجال.
 
وقال الباحثون إن واحدة من كل ثلاث مواد كيميائية "غير سامة" تستخدم في تصنيع المواد اليومية لها تأثير كبير على قدرة خلايا الحيوانات المنوية. وهم يعتقدون أنهم طوروا طريقة جديدة لاختبار تأثير المواد الكيميائية المنزلية على الحيوانات المنوية البشرية، ستسمح للسلطات التنظيمية في أوروبا بأن تقرر ما إذا كانت ستحظرها أو تفرض قيوداً على استخدامها.
 
في بعض الحالات، تقلد هذه المواد الكيميائية الاستروجين أي الهورمون الجنسي الأنثوي، وفي حالات أخرى تكون بمثابة مضاد للإندروجين أي هورمون الذكورة، وبالتالي تتدخل في الجهاز التناسلي الذكري.
 
وكانت الدراسة جزءاً من بحث أوسع حول المواد الكيميائية "المخلة بالغدد الصماء" التي تم ربطها لعدة سنوات بانخفاض عدد الحيوانات المنوية والتسبب في عقم عند الرجال على نطاق واسع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 5 الجفاف في كولومبيا يهدّد البن الفاخر
2015 / 6 / 17 وقود طائرات من قصب السكر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.