Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 5 سيارات لا تحتاج إلى غسيل
بدأت شركة "نيسان" تجاربها لاستخدام تقنية طلاء مبتكرة للتخلص من الوحول ومياه الأمطار والأوساخ التي تلتصق على السيارة. واستُخدم الطلاء الذي تمت هندسته خصيصاً للتخلص من المياه والزيوت على سيارة نيسان "نوت" الجديدة، لتكون أول سيارة في العالم تعتمد تقنية التنظيف الذاتي.
ومع هذا الإبتكار تصبح "نيسان" شركة صناعة السيارات الأولى في العالم التي تطبق هذه التكنولوجيا التي تسمى Ultra-Ever Dry. ومن خلال تشكيل طبقة واقية من الهواء بين الطلاء والبيئة الخارجية، تعمل تلك الطبقة بفعالية على منع المياه ورذاذ الطريق من تشكيل الأوساخ على سطح السيارة.
وتطور شركات رائدة أنواعاً من الطلاء الطارد للأوساخ باعتماد تقنية النانو. وفي طليعتها شركة "كريستل غلوبال" العالمية، التي تتخذ من جدة في السعودية مقراً لها، وهي تنتج مادة "كريستل أكتيف" الشفافة التي تستخدم في الطلاء أو الإسمنت فتحفزه ضوئياً على تفكيك ملوثات الهواء وتدمير البكتيريا. كما أنها تنظف ذاتها، فإذا طلي بها زجاج النوافذ واللاقطات الشمسية مثلاً لا تلتصق به الأوساخ والغبائر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 1 أمراض الكبد وعلاقتها بالبيئة في مؤتمر طنطا
2016 / 8 / 15 ذوبان الجليد يوقظ فيروسات عملاقة وأخرى بائدة
2014 / 3 / 13 صحراء عُمان: تجربة الحياة وراء تلال الرمال
2016 / 9 / 26 "غرين بوند": باريس تتحضر لتصبح عاصمة المال الأخضر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.