Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 23 «قاتل جرذان» في بيشاور
استعانت سلطات بيشاور بخدمات رجل يؤكد أنه قضى على مئة ألف جرذ خلال الأشهر الـ19 الأخيرة، في محاولة لتخليص هذه المدينة الواقعة شمال غرب باكستان من القوارض التي تعيث فساداً في شوارعها. وبات نصير أحمد يتولى رسمياً وظيفة «قاتل جرذان» لقاء أجر شهري مقداره 15 ألف روبية (147 دولاراً) فضلاً عن علاوة من ألفي روبية عن كل مهمة. وهو بدأ تحركه إثر إدخال زوجة صديق له مستشفى بعدما عضها جرذ.

وقال المدير العام لهيئة المياه وتطهيرها في بيشاور ناصر غفور: «نتلقى الشكاوى في شأن العدد المتزايد للجرذان التي تلحق الأضرار بالمنازل والمتاجر وتلوّث الأطعمة». وأضاف: «اتصلت بأحمد وعرضت عليه العمل معنا واستحدثت للمرة الأولى في تاريخ هذه المدينة منصب قاتل جرذان».

وكان أحمد يقوم حتى الآن بمهمته مستعيناً بمجرفة وعجلة يد وقفازات بلاستيكية. أما الآن فيعمل معه فريق من خمسة أفراد وهو ينوي تدريب آخرين في محاولة للقضاء على هذه المشكلة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 13 حاكم فلوريدا يحظر استخدام مصطلحات تغير المناخ
2014 / 8 / 4 التقرير السنوي لهيئة البيئة- أبوظبي
2021 / 6 / 28 «مصدر» الإماراتية توقع اتفاقية استراتيجية لتطوير مشاريع طاقة شمسية في العراق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.