Saturday 15 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 15 القاهرة تنتج 14 ألف طن قمامة
قالت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، إن القاهرة تنتج 14 طن من القمامة، مؤكدة أن المخلفات الخطرة والطبية يصعب تدويرها ولكن مخلفات البناء يسهل تدويرها في إعادة صناعة مواد البناء.
وأوضحت أن الخطة المستقبلية لتحصيل رسوم القمامة تحتاج إلى مناقشات مع وزارة التنمية المحلية ووزارة المالية، ويتم وضع عدة بدائل لجمع الرسوم طبقاً لحجم القمامة أو عدد المرات أو يكون لها سعر ثابت أو طبقاً لاستهلاك الكهرباء، مؤكدة أنها ستحاول إيجاد طريقة لضمان الدفع لجامعي القمامة.
وأضافت أن الشكاوى الخاصة بجمع القمامة تقع مسؤوليتها على المحافظين الذين يتعاملون مع الشكاوى البيئية في الشوارع، وليست مهمة وزارة البيئة. وأشارت إلى أنها تحاول أن تجعل مهنة جمع القمامة كريمة للشباب لأنهم لا يدخلون المهنة ويخافون منها. وأكدت أنها تسعى لإيجاد طرق للتخلص من المخلفات باستخدام تكنولوجيا حديثة لإعادة تدويرها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 20 صعب يقدم تقرير المنتدى العربي في مجلس وزراء البيئة العرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.