Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 28 الصين: أكبر هجرة بشرية في العالم
يحتفل الصينيون بحلول السنة الصينية الجديدة التي تبدأ في نهاية كانون الثاني (يناير). وتعتبر رحلة "العودة الى الديار" في موسم الأعياد تجربة فيها الحلو والمر.
 
وتشير التقديرات إلى أن الصينيين سيقومون بنحو 3.6 بليون رحلة خلال هذا الموسم، في ما اعتبرته وسائل الإعلام "أكبر حركة هجرة بشرية في العالم على الاطلاق".
 
ويفضل معظم الصينيين السفر بواسطة القطارات. لذلك، وبسبب محدودية القدرة الاستيعابية لشبكة السكك الحديد والعدد الهائل من المسافرين، تحولت عملية شراء بطاقة السفر هذه الأيام إلى حرب ضروس. وقال أحدهم: "لم أجد مكاناً لأقف في العربة من بيجينغ إلى شانسي، فاضطررت للوقوف في الحمام 17 ساعة، ولم أتمكن من النوم بتاتاً". لكنه أضاف أن رؤية أهله وأحبائه كانت تستحق كل ذلك العذاب: "هذا وقت لم شمل الأسر، وعلي العودة إلى مسقط رأسي مهما كانت الصعوبات".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 2 خفض هدر الغذاء يوفر 300 بليون دولار سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.