Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 30 مصر تفتتح مصنعاً لإنتاج الألواح الشمسية
افتتح رئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب مصنعاً كبيراً لإنتاج الألواح الشمسية، أقيم في إحدى ضواحي القاهرة على مساحة 20 ألف متر مربع كمرحلة أولى، بكلفة تقدر بنحو ثلاثة ملايين دولار. وتصل طاقته الإنتاجية إلى ما يعادل 52 ميغاواط سنوياً، مع خطة لرفعها إلى مئة ميغاواط سنوياً خلال ستة أشهر.

وأكد محلب أن المصنع يتماشى مع خطة الدولة في التوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة. وطالب المسؤولين في «الهيئة العربية للتصنيع» بالتواصل مع وزارة التعليم الفني لإنشاء مدرسة تعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة، لتكون نموذجاً يمكن البناء عليه خلال الفترة المقبلة، ودرس إمكان تعميم التجربة على جميع المدارس.

وأوضح رئيس الهيئة عبدالعزيز سيف الدين أن الهيئة نفذت عشرات المشاريع لتوفير الطاقة خلال السنوات الماضية، وساهمت في إنشاء محطات تعمل بالطاقة الشمسية على سطوح المنازل بطاقة إجمالية تصل إلى 3400 كيلوواط، إضافة إلى أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بقدرة تزيد على 2200 كيلوواط. وأشار إلى أن الهيئة تُعد لإنشاء محطات شمسية في جزيرة قبرص بطاقة 600 كيلوواط، وأخرى بطاقة 4 ميغاواط في جمهورية الكونغو الديموقراطية، إضافة إلى درس إنشاء محطة بقدرة 50 ميغاواط في محافظة بني سويف في صعيد مصر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 28 تحذيرات من تحوّل أوكرانيا إلى صحراء
2021 / 6 / 2 حيوان «الوشق» المهدد بالانقراض يزيد أعداده 10 مرات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.