Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 16 مشروع في دبي لإنتاج 200 ميغاواط شمسية
أعلنت إمارة دبي أمس عن مشروع سينفذه تحالف بالتعاون مع شركة «أكوا» السعودية لإنتاج 200 ميغاواط من الطاقة الشمسية، ما يجنب البيئة 250 ألف طن سنوياً من الانبعاثات الكربونية، ويؤمن احتياجات الطاقة في 4.5 كيلومتر مربع من المساحات المبنية او مئتي ألف وحدة سكنية صغيرة.
 
وقال سعيد الطاير، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، ان المشروع هو جزء من "مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية"، وتبلغ كلفته 1.2 بليون درهم (327 مليون دولار)، على أن ينجز في نيسان (أبريل) 2017. وسوف يكون مملوكاً بنسبة 51 في المئة من «ديوا» الإماراتية و49 في المئة من «أكوا» السعودية وشركائها. وسيبيع الكيلوواط ساعة بسعر 5.85 سنت دولار، وسيتم شبك الإنتاج بالشبكة العامة لـ «ديوا» التي تنتج حالياً 9740 ميغاواط. وسيبدأ تنفيذ المشروع في غضون ثلاثة اشهر.
 
والمشروع هو المرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، الذي يفترض أن ينتج ألف ميغاواط في حدود سنة 2030، ما يوازي 5 في المئة من اجمالي الكهرباء في الإمارة. وتبلغ الاستثمارات الإجمالية لمشروع المجمّع 12 بليون درهم (3.27 بليون دولار).
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.