Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 2 الجراد أكلة فاخرة في شبه الجزيرة العربية
يشهد السوق الشعبي المتاخم لسوق برزان في مدينة حائل السعودية عرض كميات كبيرة من الجراد المعبأ في أكياس بلاستيكية وسط إقبال عدد كبير من الأهالي على شرائه خاصة كبار السن، وإدخاله ضمن متطلبات شهر رمضان. ويتراوح سعر الكيس الواحد من الجراد بين 100 و150 ريالاً (27 إلى 40 دولاراً) حسب متعاملين شددوا على أنهم قاموا باصطياده من الصحراء المتاخمة لمنطقة حائل منذ أيام استعداداً لشهر رمضان.
 
ويقول بعض السعوديين إن للجراد قيمة غذائية عالية، كونه يقتات من الأشجار والنباتات البرية. وينظر إليه بعض الأهالي على أنه "فياغرا" حيث يستخدمونه كمقو جنسي لدى الرجال.
ويتم طهي الجراد عادة بالماء والملح، ويترك حتى ينضج تماماً، ومن ثم يجفف ويقدم على المائدة.
 
وقد حذرت وزارة الزراعة السعودية تكراراً من تناول الجراد، بسبب رشه بمواد كيميائية في طلعات جوية قامت بها فرق المكافحة التابعة لها على جميع البؤر التي يوجد فيها الجراد الذي ضرب الكثير من المناطق في المملكة.
 
(ملاحظة: اقرأوا موضوع غلاف "البيئة والتنمية" لهذا العدد بعنوان "حشرات تطعم العالم"، وفيه جزء عن أكل الجراد في شبه الجزيرة العربية).
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 12 معرض علمي شبابي في الأردن
2014 / 2 / 18 "ايكيا" تضيء مخيمات اللاجئين شمسياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.