Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 10 الطبيعة تشفي من التوتر والإجهاد
أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة إلينوي الأميركية أن المناظر الطبيعية يمكن أن تساعد في الحد من التوتر النفسي. وأخضع فريق البحث نحو 158 متطوعاً لسيناريوات تسبب ضغوطاً وتوتراً، من بينها إعداد خطاب وإلقاؤه أمام مجموعة من الناس. وبعد القيام بالمهمة التي سببت لهم توتراً، استخدم المتطوعون سماعة VR لمشاهدة أفلام فيديو من ست دقائق لمناطق شجرية بكثافات متفاوتة. وبقياس مستويات الإجهاد والتوتر لدى المشاركين عقب تلك الأنشطة، كشفت النتائج تناسباً مطرداً بين كثافة الأشجار والتعافي من التوتر والإجهاد.
 
وأثبتت الدراسة الفوائد النفسية الإيجابية لقضاء بعض الوقت في الطبيعة. ففي اليابان يعانق الناس الأشجار لعلاج التوتر، ويقصدون الغابات لتهدئة الأعصاب. وأكدت دراسات حديثة أن المشي مسافات طويلة في الغابات يساعد على التركيز بالإضافة إلى خفض مستويات التوتر، كما أن النظر إلى الأشجار يساعد على التأمل والسكينة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.