Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 17 بدون حليب الأبقار... شركة تصنّع الأجبان في المختبرات
حصلت شركة ناشئة تصنّع أجبان "الموزاريلا" و"الريكوتا" في المختبرات، دون الحاجة إلى حليب الأبقار، على تمويل كبير من مستثمرين يتطلعون إلى الاستفادة من السوق المتنامي لبدائل الألبان الصديقة للبيئة. 
 
وستعمل شركة "فورمو" ومقرها برلين في ألمانيا على استخدام التمويل الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار، في توسيع قائمة الأجبان الصناعية التي تنتجها في المختبرات لتشمل الشيدر والغرويير.
 
كذلك ستوسع الشركة حسبما قالت في بيان، تقنية التخمير الدقيقة، التي تستخدمها في تصنيع الأجبان. 
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، رافائيل وولغينسنغر: "نتحدث عن منتج يحتاج إلى طرحه في الأسواق على نطاق واسع وبكميات كبيرة، لذا فإننا نعمل الآن على توسيع قدراتنا وطاقاتنا". 
 
وأضاف: "نريد جعل المستهلكين يُقبلون على منتجاتنا، علماً أننا قادرون على إنتاج أي نوع من يمكن تخيّله من الجبن"، وفق ما نقل موقع "بلومبيرغ". 
 
وتحدثت المؤسسة المشاركة في "فورمو"، وكبيرة المسؤولين العلميين عن كيفية تصنيع أجبان الشركة قائلة: "ما تحتويه منتجاتنا هو بروتينات الحليب الفعلية، لكننا لا نحصل عليها من الأبقار". 
 
وتابعت قائلة: "نحصل على البروتينات من الكائنات الحية الدقيقة لدينا". 
 
وستستهدف الشركة الأسواق التي يمكنها الحصول على الموافقات التنظيمية فيها أولاً، وتشمل سنغافورة والشرق الأوسط وأوروبا، وهو ما وضّحه وولغينسنغر بالقول: "المنتجات لن تحتوي على اللاكتوز، وهو ما سيجعلها جذابة بشكل خاص للسوق الآسيوية حيث ينتشر عدم تحمل اللاكتوز فيها". 
 
وتُشير إحصائيات اقتصادية إلى إقبال جيد من جانب المستثمرين لتمويل شركات ناشئة، تسعى لإنتاج الأجبان دون أن يكون لذلك تأثيراً سلبياً على التغيُّر المناخي الناجم عن الاحتباس الحراري. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 27 سندات خضراء صينية تحصد بليون دولار في لندن
2014 / 7 / 1 مدينة تحت وحول دلتا النيل
2013 / 6 / 24 ارتفاع حرارة الأرض يبقي الملايين فقراء
2022 / 11 / 8 ‫تقرير جديد لـ "آيرينا" يحذّر العالم من وجود إمكانات هائلة غير مستثمرة من الطاقة المتجددة‬
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.