Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 14 غاز صخري في السعودية والاستثمارات مؤجلة
قدرت شركة بيكر هيوز الأميركية احتياطات السعودية من الغاز الصخري بـ645 تريليون قدم مكعبة، مقارنة بـ285 تريليون قدم مكعبة من احتياطات الغاز العادي. ويعد مصدر القلق الرئيسي في استخراج الغاز الصخري الحاجة إلى كميات كبيرة من المياه لتنفيذ عملية التكسير الهيدروليكي، وهي الطريقة الرئيسية لاستخراجه.
 
وثمة ثلاثة مواقع محتملة لاستخراج الغاز الصخري في السعودية، وهي الربع الخالي وجنوب حقل الغوار والجلاميد. ويبدو أن الشركات الكبرى تؤجل الاستثمار فيها بسبب العوائق والصعوبات في استخراج الغاز، في حين تعتزم شركة سابك الدخول في معترك الاستثمار الخارجي في هذا القطاع من خلال بناء محطة تكسير في الولايات المتحدة للاستفادة من طفرة الغاز الصخري.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 30 استثمارات زراعية سعودية في 31 بلداً وتأمين عليها كمورد للأمن المائي والغذائي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.