Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 7 الأول من نوعه في العالم... قمر إصطناعي صيني للأرصاد الجوية
نشرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، أن الصين قامت بإرسال قمر إصطناعي جديد إلى المدار من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الإصطناعية في شمال غربي البلاد صباح الإثنين.
 
 
ونقلت الوكالة عن الهيئة الوطنية الصينية للفضاء، قولها إن القمر الإصطناعي فنغيون-3 إي (إف واي-3 إي) أُطلق على متن الصاروخ الحامل لونغ مارش-4 سي في الساعة 7:28 صباحاً (بتوقيت بكين).
 
 
ووفق الهيئة، سيكون القمر الإصطناعي الجديد المزود بـ11 حمولة للاستشعار عن بعد، أول قمر إصطناعي للأرصاد الجوية في العالم للخدمة المدنية في مدار الفجر والغسق.
 
 
وفي هذا الإطار، فان عمر القمر المصمم يبلغ ثمان سنوات وسيحصل بشكل أساسي على درجة حرارة الغلاف الجوي والرطوبة ومعلمات الأرصاد الجوية الأخرى لتطبيقات التنبؤ العددي وتحسين قدرة الصين على التنبؤ الجوي. كما سيرصد غطاء الثلج والجليد في العالم ودرجة حرارة سطح البحر والكوارث الطبيعية والبيئة للاستجابة الأفضل للتغيُّر المناخي والوقاية من كوارث الأرصاد الجوية والتخفيف منها. إضافة لرصده البيئة الشمسية والفضائية وتأثيراتها فضلاً عن بيانات الغلاف الأيوني لتلبية حاجات التنبؤ الجوي الفضائي وخدمات الدعم.
 
 
يُذكر ان القمر الإصطناعي الصيني الجديد والصاروخ تم تطويرهما من قبل أكاديمية شانغهاي لتكنولوجيا الرحلات الفضائية والتي تعمل تحت إشراف الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 25 البنك الإسلامي للتنمية يمول مشاريع مياه وصرف صحي وطرق في لبنان
2021 / 9 / 29 دراسة دولية تتنبأ بظواهر طقسية أكثر تطرفاً في حياة الأجيال الشابة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.