Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 23 فطريات في معدة الماعز قد تنتج وقوداً رخيصاً
يعكف باحثون في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا على كشف أسرار قدرة الماعز والخراف على هضم مواد قاسية وغير صالحة للأكل لاستلهامها في إنتاج وقود حيوي رخيص. وأوضحوا أن الفطريات الموجودة في معدة هذه الحيوانات تنتج أنزيمات مرنة قادرة على تفكيك مجموعة واسعة من المواد النباتية، ولها مفعول مواز للأنزيمات المصنعة.
 
ولطالما انتقد دعاة حماية البيئة إنتاج الوقود الحيوي من المحاصيل الزراعية، لا سيما من الذرة، باعتبار أن استخدام الأراضي الزراعية لإنتاج الوقود بدلاً من الغذاء يرفع أسعاره ويؤثر على الفقراء. وقد تم استنباط أنواع وقود قابل للاستخدام من المحاصيل الزراعية والنفايات الحيوانية، إلا أن إنتاج الوقود من نفايات عضوية رخيصة ما زال مستعصياً.
 
ويواجه الباحثون حول العالم مشكلة تحويل رقائق الخشب والأعشاب إلى وقود، بسبب وجود جزيئات معقدة في جدران الخلايا. وبرهنت المحاولات الصناعية لتحويلها إلى سكر يمكن تكريره للحصول على وقود بأنها مكلفة للغاية. ولحل هذه المشكلة، اتجه فريق جامعة كاليفورنيا إلى دراسة قدرة الماعز والخراف على هضم أي شيء تقريباً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 3 عبر أميركا على دراجة لمكافحة هدر الطعام
2013 / 5 / 3 البوم الذهبي بعد الفقمة في صور
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.