Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 7 مشروع سياحي بيئي في الشارقة
أطلق حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي مشروع "مليحة"، أحد أكبر المشاريع البيئية السياحية في الإمارات، بالتعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وإدارة الآثار.
وأوضح سلطان أن "التطوير المقصود لمثل هذه البيئة المتنوعة المهمة لا يعني تخريبها بكثرة الأبراج والمباني التي تشوه معالمها المتميزة، بل تطويرها بما يتناسب مع بيئتها وتوفير فرص عمل لأهلها تدربهم على التعامل الراقي مع البيئة ومكوناتها باعتبارها جزءاً من الرقي الذي يميز المجتمع".
ويمتد المشروع على مساحة 25 ألف هكتار، وسيتضمن منشآت ومرافق سياحية وترفيهية وسكنية، إضافة إلى مركبات مخصصة للجولات داخل المحمية الطبيعية.
وأوضح المدير التنفيذي لـ"شروق" مروان السركال أن المشروع يتضمن صيانة المزارع المحيطة بالمنطقة المحمية، وتشجيع المحافظة على الإبل والمواشي الأخرى، وزراعة المحاصيل والاستفادة منها في إمداد المنتجعات والشاليهات والمطاعم التابعة للمشروع.
وأعلنت رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية هنا سيف السويدي أن "منطقة مليحة عبارة عن متحف جيولوجي مفتوح للزوار يضم حفريات تعود إلى ملايين السنين. نحن نسعى إلى تغيير فكرة أن المحمية هي مكان مغلق، فلدينا مقومات وتنوع حيوي ومناظر خلابة، وهذا منتج جديد نطمح من خلاله إلى تعريف الجميع بأهمية التنوع البيئي والحفاظ عليه".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 16 جرذان نيويورك بعدد سكانها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.