Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 24 ارتفاع إنتاج الصين من كهرباء الطاقة الشمسية 24.9%
ارتفع إنتاج الصين من الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، وسط جهود تبذلها البلاد للتحول نحو الطاقة النظيفة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وكشفت بيانات من الهيئة الوطنية للإحصاء، نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن إنتاج الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية ارتفع بنسبة 24.9 في المئة على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، بوتيرة أسرع بنسبة 1. 8 في المئة عن شهر آذار (مارس).
 
وشهدت الصين كذلك نمواً في إنتاج الكهرباء المولدة من الطاقة المائية والطاقة النووية وطاقة الرياح خلال شهر نيسان (أبريل) بنسبة 17.4 في المئة و0.9 في المئة و14.5 في المئة على أساس سنوي على الترتيب.
 
وانخفض إنتاج الكهرباء المولدة من الطاقة الحرارية في نيسان (أبريل) بنسبة 8. 11 في المئة على أساس سنوي.
 
وأوضحت البيانات أن إنتاج الصين من الكهرباء انخفض بنسبة 4.3 في المئة على أساس سنوي إلى 608.6 بليون كيلوواط/ساعة في نيسان (أبريل).
 
وخلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بلغ إجمالي إنتاج الصين من الكهرباء 2.6 تريليون كيلوواط/ساعة، بزيادة 1.3 في المئة على أساس سنوي. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 29 قباني: الدولة اللبنانية مقصّرة مائياً
2015 / 8 / 12 أوروبا تهدر 22 مليون طن من الطعام سنوياً
2016 / 9 / 7 الافراط في المضادات الحيوية يحصد الأرواح بهدوء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.