Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 7 مشروع أردني ببليوني دولار لإنتاج كهرباء ونفط من الصخر الزيتي
وقعت شركة العطارات للطاقة (ابكو) المملوكة لشركة "انيفيت" الأستونية اتفاقاً مع الأردن لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الصخر الزيتي بقدرة تبلغ 554 ميغاواط. وأكد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أن "مشروع استغلال الصخر الزيتي في المملكة بدأ يتحقق بتوقيع الاتفاق مع شركات عالمية لها إنجازاتها في بلدانها".
وشدد على أهمية المشروع في استقطاب شركات عالمية للاستثمار في الأردن ومصادره من الصخر الزيتي، مشيراً إلى أن قيمة الاستثمار في المشروع تبلغ 2.2 بليون دولار، ما يجعله الأكبر تمويلاً من مصادر خارجية.
وسيساهم المشروع في إنتاج الكهرباء عن طريق الحرق المباشر للصخر الزيتي، محولاً مئات ملايين الأطنان من الصخر الزيتي الى بترول سائل وكهرباء. وستكون البداية مع الكهرباء بطاقة 470 ميغاواط، ما يشكل سدس استهلاك الأردن حالياً.
وسيقام المشروع في منطقة العطارات جنوب الأردن، على مساحة 37 كيلومتراً مربعاً، أضيف اليها لاحقاً 6.5 كيلومتراً مربعاً. وسيتم تشغيله على مرحلتين، الأولى بعد 38 شهراً والثانية بعد 42 شهراً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 22 دراسة أميركية: الانقراض السادس الحالي يهدد البشر
2021 / 8 / 26 قطاع طاقة الهيدروجين يجذب شركات الطاقة الشمسية الصينية
2015 / 10 / 14 انطلاق حملة الصيدلية الخضراء في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.