Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 1 مدير "ناسا" ومكتشف "تايتانيك" في أبوظبي: المحيطات مستقبل البشرية
استضاف مجلس ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد محاضرات علمية شملت مجال الفضاء والبحار والمحيطات. وذلك في إطار نشاطات شهر رمضان. وكان بين المحاضرين مدير الوكالة الأميركية للطيران والفضاء (ناسا) تشارلز بولدن الذي تحدث عن «عالمية ناسا ورحلة الإنسان إلى المريخ»، ورئيس اتحاد استكشاف المحيطات الدكتور روبرت بالارد الذي تحدث عن أهمية البحار لمستقبل البشرية.
 
أكد بولدن أهمية التعاون مع الشركاء الدوليين لتعزيز الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي ما ينعكس بالفائدة على المجتمع ويدعم تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ويحفز الاقتصاد.
 
وقال: «اقتربنا الآن من مرحلة إرسال البشر إلى المريخ أكثر من أي وقت مضى، وتجري التحضيرات لهذه الرحلة بالتزامن مع تطوير الأنظمة البشرية والآلية الجديدة. وتشغّل ناسا حالياً بعثات فضائية آلية في كوكب المريخ، إضافة إلى بناء نظام إطلاق الصاروخ الفضائي والمركبة الفضائية البشرية «أوريون» للبعثات الفضائية البشرية في المستقبل».
 
وتحدّث الأميركي بالارد، مكتشف سفينة «تايتانيك» عام 1984، عن اكتشاف كثير من كنوز هذه المحيطات. وهو يعمل مع فريق علمي كبير مسلح بتقنيات ومعدات حديثة لاستشكاف المزيد عن عالم البحار والمحيطات. وأخذ المستمعين إلى رحلة مشوقة في بث حي عن أعمال فريقه العلمي في المحيطات، أكد فيها أن أعماق البحار تمثل أضخم متحف على الأرض، وتضمّ أكثر من مليوني سفينة غارقة توثّق للتاريخ البشري منذ الأزمان الغابرة. والأهم من ذلك أن المحيطات تعدّ أضخم مستودع للحياة وتضم أعداداً هائلة من الكائنات التي لم تكتشف بعد، وهي ضرورية حيوية للبشرية ليس من الناحية الجمالية فقط بل من حيث قدرتها على تحسين صحة الإنسان وأمنه الغذائي. وقال: "ستبدأ المزارع بالظهور على سطح البحار».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 13 ثلاثة مشاريع بيئية تفوز بجائزة "مستقبل أخضر" من طيران الإمارات
2013 / 6 / 4 فيروس "كورونا" وصل إلى إيطاليا
2021 / 9 / 22 هيئة البيئة-أبوظبي تصدر تقرير أبوظبي للقائمة الحمراء لأنواع الحياة الفطرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.