Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 1 مشروع نموذجي لتجيمع مياه الأمطار في لبنان
في إطار مواجهة شح المياه ورسم سياسة للإفادة من مياه الأمطار واستخدامها في موسم الجفاف، نفذت وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومن خلال مشروع "برنامج العمل الوطني حول تعميم تغير المناخ في جدول أعمال التنمية في لبنان"، الممول من الصندوق اللبناني للنهوض، مشروعاً نموذجياً حول تجميع مياه الأمطار من البيوت البلاستيكية المستخدمة في القطاع الزراعي في ثلاثة مواقع في مناطق الشويفات في عاليه والدامور في الشوف وكفرمسحون في جبيل، بحسب ما أعلنه وزير البيئة محمد المشنوق أمس.
 
ولفت المشنوق الى "أن المواقع المذكورة تحتوي على تركيز عال من البيوت البلاستيكية التي تعتمد على المياه الجوفية للري، حيث إن تجميع مياه الأمطار من شأنه أن يقلل الضغط على الآبار"، موضحاً أن "الحجم الإجمالي لتخزين المياه يقدر بـ185 ألف ليتر، ومن المتوقع أن يحد ما بين 40 الى 45 في المئة من استهلاك المياه سنوياً". وتوقع أن تساعد هذه التجهيزات في إعادة التغذية الطبيعية للآبار وإعادة شحنها، لتوفير المياه خلال مواسم الجفاف.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.