Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 1 براز القطط لعلاج السرطان
 
كشفت دراسة أميركية حديثة أن ما يقدر بنحو 1,6 مليون إصابة جديدة بالسرطان تم تشخيصها هذا العام. لذا تمثل عملية إيجاد علاج فعال لهذا المرض أولوية قصوى بالنسبة للعديد من الباحثين.
وأعلن الباحثون في كلية الطب في جامعة دارتموث الأميركية، أنهم بدأوا بالفعل في إيجاد لقاح فعال للسرطان مستخلص من "براز القطط". وأوضحوا أنهم وجدوا أن براز القطط يحتوي على طفيل يسمى (Toxoplasma gondii)، يتواجد عادة في أمعاء بعض الحيوانات، وتعد أمعاء القطط البيئة المثالية لتكاثر هذا الطفيل، الذي يعتبر مفتاحاً لإنتاج لقاح فعال لعلاج السرطان.
وأضافوا أن الطفيل الموجود في براز القطط في العادة يمكن أن ينقل للإنسان العدوى الطفيلية التي تسمى مرض "المقوسات القندية"، الذي يتميز بنشاطه السريع في اختراق أعضاء جسم الشخص المصاب، وتشبه أعراضه كثيراً الانفلونزا من آلام في العضلات والجسم. وهناك مضاعفات خطيرة يمكن أن تصيب أصحاب المناعة الضعيفة من جراء الإصابة به مثل تلف الدماغ والعين.
واكتشف الباحثون أن هذا الطفيل الموجود في براز القطط لديه خصائص مضادة لمرض السرطان، تعمل على تحفيز جهاز المناعة لمهاجمته.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 6 انقطاع الكهرباء في بريطانيا وفرنسا وانشطار سفينة بسبب العواصف
2015 / 8 / 17 الموجة الحارة تحصد 95 ضحية في مصر
2022 / 6 / 22 كارثة المناخ والألب… تأثير مدمّر يهدد أشهر جبال العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.