Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 6 تحذير من التجارة الإلكترونية بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض في الإمارات
حذّر وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد لقطاع التدقيق الخارجي في الإمارات، المهندس سيف الشرع، من خطورة عملية التجارة الإلكترونية بأنواع الحيوانات والنباتات المدرجة في اتفاقية الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض (سايتس) عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، موضحاً أن ذلك يعد مخالفة للقانون الاتحادي رقم 11 لعام 2002، في شأن تنظيم ومراقبة الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، إضافة إلى تأثيرات هذه الممارسات على تصنيف الدولة ضمن قائمة الدول الملتزمة بـ "سايتس".
 
وأكد أن وزارة البيئة والمياه تعمل على متابعة ما ينشر على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، وتتبع عمليات عرض الحيوانات المهددة بالانقراض والحيوانات الخطرة للبيع، لافتاً إلى قيام الوزارة بتحويل المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بهدف الحفاظ على مكتسبات الدولة في جهودها المستمرة لحماية البيئة.
 
وعن العقوبات على المخالفين، قال الشرع إن مخالفة أي من أحكام وبنود القانون الاتحادي بشأن تنظيم ومراقبة الاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض من حيازة أو تداول تجاري يعرّض مرتكبيها ومن له علاقة بالأمر للمساءلة القانونية، وهناك عقوبات رادعة تصل إلى السجن وتوقيع غرامات مالية باهظة، إضافة إلى المصادرة وتحمل المصاريف الأخرى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 7 الفائزون بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.