Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 14 شركة أوسترالية تحقق اختراقاً في الطاقة الشمسية
أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن شركة SunDrive Solar الأوسترالية تمكنت من بناء البطاريات الأكثر فاعلية في العالم لادخار الطاقة الشمسية.
 
وأشار تقرير لـ"بلومبرغ" إلى أنه في حال تمكنت الشركة من إنتاج تكنولوجياتها على نطاق صناعي، سيتاح تقليص كلفة صناعة بطاريات الطاقة الشمسية، وتقليص اعتماد صناعتها على الفضة.
 
وحسب التقرير، فإن الشركة تمكنت من تطوير تكنولوجيا لصناعة بطاريات الطاقة الشمسية باستبدال الفضة المستخدمة فيها بالنحاس.
 
وقال فينس ألين، مؤسس شركة SunDrive Solar، إن "الأمر يتلخص في أن النحاس موجود بكميات كبيرة وهو أرخص 100 مرة تقريباً من الفضة".
 
وتمكنت شركته من اجتذاب 7.5 مليون دولار من الاستثمارات من شركة Blackbird Ventures الاستثمارية ومستثمرين آخرين، بينهم مايك كانون بروكس، أحد أكبر أثرياء أوستراليا.
 
وأظهر اختبار مستقل، أجراه معهد هاملين لأبحاث الطاقة الشمسية الألماني، وصدرت نتائجه الأسبوع الماضي، أن بطاريات الشركة الأوسترالية بلغت نسبة فاعلية قياسية، وهي 25.54 في المئة، ما يحطم الرقم القياسي السابق الذي حققته شركة Longi Green Energy Technology الصينية والذي سجل 25.26 في المئة.
 
يُشار إلى أن قطاع الطاقة الشمسية شهد نمواً ملموساً في الفترة الأخيرة، حيث ازداد إنتاج البطاريات الشمسية عام 2020 بشكل قياسي، وازدادت الطاقة الإجمالية للبطاريات الشمسية بنسبة 23 في المئة، لتصل إلى 760 جيغاواط. (عن "بلومبرغ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 25 دراسة تحذّر من الآثار المستقبلية المدمرة للاحترار المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.