Thursday 20 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 27 العناكب الذهبية تنتعش في المناطق العمرانية الأوسترالية
وجد باحثون أن العناكب الذهبية، بدلاً من أن تزدهر في المناطق الريفية حيث تكثر النباتات، فإنها تنتعش أكثر في المناطق العمرانية قرب مدينة سيدني الأوسترالية. حيث أن حجمها بات أكبر من المعدل، كما أنها أسرع تكاثراً.
تناولت الدراسة العلمية، التي نشرت في دورية "بلوس وان" 222 نوعاً من العناكب، خلال الفترة بين نيسان (أبريل) وحزيران (يونيو) 2012. ووجدت أن "التعديلات على البيئات الطبيعية التي تؤوي العناكب تؤدي إلى إعادة توزيع وانتشار الأنواع، ويمكن أن تتسبب في زيادة أعداد أنواع بعينها بحيث تصبح قادرة على استغلال الأنظمة البيئية الجديدة". وكشفت أن حجم العنكبوت ارتبط سلباً بالغطاء النباتي، وإيجاباً بالسطوح الصلبة أو العمران.
وأظهرت الدراسة أن كبر حجم العنكبوت وزيادة قدرته على التكاثر في المناطق العمرانية يعنيان أن بعض الأنواع تستفيد أكثر من غيرها من التغير في طبيعة الموئل المرتبط بالتوسع العمراني.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 6 غراب يطارد إماراتياً
2015 / 6 / 18 بدء إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في غزة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.