Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 17 اجتماع لدعم قطاع النحل في لبنان
عقد في مركز الجمعية التعاونية لتربية النحل وتسويق الإنتاج في الكفير بجنوب لبنان، اجتماع موسع للنحالين بهدف العمل لدعم هذا القطاع وتشكيل اتحاد وطني للنحالين اللبنانيين. فتمت مناقشة مشاكل القطاع الذي يواجه عقبات أدت الى تراجعه ونقص انتاجه، بعد نفوق أعداد كبيرة من النحل داخل قفرانها، وتفشي الأمراض، في ظل عدم اهتمام الجهات المعنية وتقصيرها في تقديم المساعدات الضرورية لمكافحة الأمراض وتسويق الإنتاج. كما تطرق المجتمعون الى التقلبات المناخية، وانخفاض نسبة المتساقطات وكيفية التعاطي مع هذه المستجدات.
 
وتركزت المداخلات على ضرورة قيام اتحاد للنحالين يرعى هذا القطاع، على ان تتابع اللجنة المنبثقة عن اللقاء عقد اجتماعات دورية، لمتابعة هذا الموضوع ووضع استراتيجية لتطوير القطاع وتحصينه وتفعيله عن طريق: رفع الكفاءة الفنية لمربي النحل، حماية المراعي وزيادة المساحات الخضراء، علاج أمراض النحل وتوحيد أساليب المكافحة، تحسين وتطوير سلالات النحل، الحد من استخدام المبيدات الزراعية السامة، وضع خطط تسويقية محلياً وخارجياً للعسل، المشاركة في وضع المواصفات القياسية الرسمية للعسل، حماية المهنة ورفع الدخل للعاملين فيها والدفاع عن مصالحهم، وضع قواعد تنظيمية لهذا القطاع، ايجاد صيغ لتبادل الخبرات في هذا المجال، التعاون والتنسيق بين النحالين والعمل على تحسين البيئة الطبيعية وتنوعها البيولوجي، إشراك المرأة في مجال تربية النحل وفتح الباب للتخصص الجامعي في هذا القطاع.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 2 رسوم تلوث على الشاحنات في نيودلهي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.