Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 18 الكوارث شردت 22 مليوناً عام 2013 معظمهم في آسيا
أفاد تقرير المركز الدولي لمراقبة النزوح التابع للمجلس النروجي للاجئين ان نحو 22 مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم بسبب الكوارث الطبيعية العام الماضي، وأن الأعداد مرشحة للزيادة مع النمو السكاني في المدن.
 
وأشار إلى أن معظم حركة النزوح كانت في آسيا حيث شرد 19 مليوناً بسبب الفيضانات والعواصف والزلازل. وتسبب الإعصار هايان في أكبر حركة نزوح بعد أن هجر أكثر من أربعة ملايين شخص منازلهم في الفيليبين، بزيادة نحو مليون شخص عن عدد من نزحوا في أفريقيا والأميركتين وأوروبا وأوقيانيا مجتمعين. وشرد الإعصار ترامي 1.7 مليون شخص آخرين في الفيليبين، وشردت الفيضانات في الصين 1.6 مليون. وتظهر الاحصاءات الجديدة ان عدد المتضررين من الكوارث الطبيعية ارتفع الى أكثر من ضعفين عما كان قبل 40 عاماً، ويتوقع أن يصبح المنحى أكثر سوءاً مع انتقال المزيد من الناس إلى المدن المزدحمة في الدول النامية.
 
وتوقع يان ايغلاند أمين عام المجلس النروجي للاجئين «ان يتفاقم الوضع في المستقبل بسبب تأثيرات التغيرات المناخية"، مشيراً الى ان أفريقيا بشكل خاص عرضة للخطر في ظل توقعات بتضاعف عدد سكانها بحلول 2050 . وقال ألفريدو زاموديو مدير المركز الدولي لمراقبة النزوح: "معظم الكوارث هي بفعل الإنسان أكثر من ان تكون بسبب الطبيعة»، مؤكداً امكانية ان يساعد التخطيط الأفضل للمدن وتحسين التحصينات من الفيضانات والارتقاء بمعايير البناء في الحد كثيراً من تأثيراتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 11 نجيب صعب: الاتفاق المناخي وشيك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.