Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 27 مؤتمر موسكو: الكوارث الطبيعية إلى ازدياد و80% من الضحايا في البلدان النامية
حذر علماء من ازدياد عدد الكوارث الطبيعية خمسة أضعاف، في المستقبل القريب، يتحمل سكان البلدان النامية العبء الرئيسي من الخسائر الاجتماعية الناتجة عنها ويكون منهم 80 في المئة من إجمالي عدد ضحايا الكوارث الطبيعية.
 
ولفت المشاركون في المؤتمر الدولي حول "الاستراتيجيات العالمية والقومية للتحكم في الأخطار الناجمة عن الكوارث الطبيعية"، الذي عقد في موسكو، إلى أن عدد الكوارث الطبيعية والتكنولوجية الناتجة عن تغير المناخ والنشاط الاقتصادي للإنسان ازداد في الآونة الأخيرة ازدياداً خطيراً، وباتت هذه الكوارث تشكل خطورة بالغة على سكان تلك المناطق ومنشآتها الاقتصادية. وسقط في الأعوام العشرين الأخيرة ما يزيد عن 3 ملايين شخص ضحايا للكوارث الطبيعية والتكنولوجية، وأصيب أكثر من 800 مليون أخرون بجروح.
 
وجاء في بيان المؤتمر أن 90 مليون مواطن روسي (ما يعادل 60 في المئة من سكان الاتحاد الروسي) يقطنون في مناطق مهددة بوقوع كوارث طبيعية ويعملون في منشآت يمكن أن تحدث فيها كوارث تكنولوجية. وتبلغ الخسائر السنوية المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن الكوارث نحو 1.4 بليون دولار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 18 اعلان حالة الطوارئ في ولاية ميشيغن الأميركية إثر تلوث المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.