Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 22 حماية بيئة أبوظبي في التقرير السنوي لهيئة البيئة
أصدرت هيئة البيئة – أبوظبي تقريرها السنوي للعام 2014، عرضت خلاله جهودها في مجال حماية البيئة وتعزيز جودة الهواء، والمياه الجوفية، والمياه البحرية، والتربة، بالإضافة إلى حماية التنوع البيولوجي في النظم البيئية الصحراوية والبحرية في إمارة أبوظبي.
 
ويشمل التقرير ملخصاً لأهم إنجازات هيئة. ومن أبرزها بدء العمل في إنشاء مخزون جديد للمياه الجوفية العذبة والمحلاة في منطقة ليوا، ووضع عدد من السياسات الجديدة للمحافظة على جودة المياه البحرية، والانتهاء من جرد ورصد التنوع البيولوجي البري في إمارة أبوظبي مما قدم معلومات قيمة حول الأنواع الهامة يمكن أن تستخدم لإعلان محميات طبيعية جديدة. وتم خلال العام 2014 تطوير شبكة من المحميات الطبيعية البرية والبحرية وصلت مساحتها في نهايته إلى 13.2 في المئة من البيئة البحرية و10.5 في المئة من البيئة البرية في إمارة أبوظبي، فضلاً عن الانتهاء من رسم خرائط الموائل البرية والبحرية واستخدامات الأراضي في الإمارة.
 
وذكر محمد أحمد البواردي العضو المنتدب للهيئة في كلمته في مقدمة التقرير: تتوجه أنظارنا إلى الهيئة لتقدم لنا الريادة الفكرية والمشورة بشأن أفضل الممارسات الخاصة بالنمو المستدام، لما لذلك من أهمية خاصة في مجالات يكون لاستمرار سير الأمور بنفس الوتيرة فيها نتائج سلبية على البيئة ومن أمثلة ذلك الضخ الجائر للمياه الجوفية وارتفاع معدلات استهلاك الفرد من الكهرباء والمياه". وأضاف: "من المهم أن تظل حماية البيئة مكوناً أساسياً من مكونات الرؤية الحكومية، خاصة مع النمو السكاني والاقتصادي والعمراني. ففي الوقت الحالي، يسكن العاصمة أبوظبي نحو 1.4 مليون نسمة، وبحلول سنة 2030 من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 2.4 مليون، ما يزيد بشكل كبير من الضغوط على الموائل الطبيعية، ولا سيما حول السواحل، وعلى الموارد الطبيعية المحدودة مثل المياه، وعلى جودة المياه البحرية وجودة الهواء، والبنية التحتية للنفايات".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 1 تراجع أعداد الحيوانات البرية الى النصف خلال 40 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.