Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 26 لأول مرة في مؤتمر عربي: طعام معاد تدويره لضيوف "أفد"
بيروت، 25/11/2015
 
اقتصرت قائمة الغداء خلال مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) حول الاستهلاك المستدام على المنتجات المحلية والعضوية. بالإضافة إلى ذلك، كان هذا أول مؤتمر في المنطقة العربية تتم فيه "إعادة تدوير" الطعام، حيث تم تحضير طبق شهي من شرائح السمك في غداء اليوم الثاني باستخدام قطع أسماك البحر المتوسط التي بقيت من غداء اليوم الأول. كذلك لم يتم استخدام العبوات البلاستيكية إطلاقاً، واستعيض عنها بالعبوات الزجاجية التي يمكن إعادة تعبئتها.
 
وكان المنتدى عقد مؤتمره السنوي الثامن في بيروت، لمناقشة التقرير الذي أعده حول الاستهلاك المستدام في المنطقة العربية، وركز على أهمية تبديل العادات الاستهلاكية في مجالات الطاقة والمياه والغذاء للمحافظة على الموارد.
 
 
شارك في المؤتمر نحو 600 مندوب من 48 دولة يمثلون 180 مؤسسة من القطاعين العام والخاص والمنظمات الإقليمية والدولية ومراكز الأبحاث والجامعات والمجتمع المدني ووسائل الإعلام. وكانت هيئة البيئة في أبوظبي الشريك الرسمي للمؤتمر.
 
 
كما شارك فيه 50 طالباً جامعياً من 12 بلداً عربياً، في إطار مبادرة "قادة المستقبل البيئيين" التي يرعاها المنتدى العربي للبيئة والتنمية، ناقشوا خيارات الاستهلاك المستدام وقدموا إعلاناً شبابياً إلى الجلسة الختامية.
 
وتضمنت التوصيات الموافقة على ما توصل إليه تقرير "أفد" من أن اعتماد أنماط ملائمة للاستهلاك شرط لتحقيق الإدارة الرشيدة للموارد بما يساهم في دعم مسار التنمية والحفاظ على البيئة. وأكدت التوصيات على العلاقة المترابطة بين الطاقة والمياه والغذاء، خاصة مع تعاظم تأثيرات تغير المناخ والدعوة إلى تشجيع الاستثمارات في الانتاج والاستهلاك الأنظف، وفرض ضرائب على التلويث لا على الانتاج. ولاحقاً قدم الأمين العام للمنتدى نجيب صعب التوصيات إلى إجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.
 
 
كلام الصور:
1. طلاب مبادرة "قادة المستقبل البيئيين" في الجلسة الوزارية الختامية
2. الطلاب في اجتماع تشاوري خلال المؤتمر على طاولة غداء عضوي
3. نجيب صعب يقرأ التوصيات
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 28 الصين تربط أكبر مزرعة رياح بحرية بشبكة الكهرباء
2016 / 11 / 16 البنك الدولي يرصد 1.5 بليون دولار سنوياً لدعم العمل المناخي في المنطقة العربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.