Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 8 الاتحاد الأوروبي يعزز اعتماده على الكهرباء من الطاقة الشمسية
قالت مفوضية الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد عزز اعتماده على الكهرباء من الطاقة الشمسية كبديل عن الطاقة التقليدية الملوثة للبيئة، حيث صارت الكهرباء من الخلايا الشمسية تلبي حاليا نسبة 12.2 في المئة من إجمالي الطلب الأوروبي على الطاقة خلال الفترة من أيار (مايو) وحتى آب (أغسطس) عام 2022، بارتفاع 9 في المئة عن إنتاج الفترة نفسها من العام الماضي، كما وفّرت الكهرباء الشمسية في صيف عام 2022 للأوروبيين إجمالي 29 بليون يورو، وهي قيمة فواتير الغاز المستورد من روسيا، لإدارة محطات الكهرباء التقليدية في الصيف. 
 
وطبقاً للبيانات الصادرة عن مركز أبحاث الطاقة التابع للاتحاد الأوروبي، فقد وصل إجمالي الإنتاج الراهن للكهرباء من الخلايا الشمسية في عموم دول الاتحاد الأوروبي (27 دولة) إلى 99.4 تيراواط/ساعة، بزيادة نسبتها 28 في المئة عن إجمالي الكهرباء الشمسية المولدة في دول الاتحاد في صيف العام الماضي وكانت 77.7 تيراواط. 
 
ووفقاً للبيانات الصادرة عن مركز أبحاث الطاقة التابع للاتحاد الأوروبي، تعدّ هولندا في صدارة دول الاتحاد الأوروبي إنتاجاً للكهرباء من الخلايا الشمسية التي تشكّل نسبة 23 في المئة من إنتاجها الكلّي من الكهرباء، وتليها ألمانيا (19%) ثم إسبانيا (17%). 
 
على هذا النحو تفوق مساهمة الكهرباء الشمسية في ناتج الاتحاد الأوروبي الكلّي للطاقة الكهربائية (12.2%) نسبة إسهام مزارع الرياح في إجمالي الناتج الأوروبي من الكهرباء (11.7%). 
 
تجدر الإشارة إلى أن حجم الاستثمارات في قطاع إنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في الاتحاد الأوروبي يصل إلى 11 بليون يورو، وتشكّل الكهرباء المولّدة من المزارع الهوائية وكذلك المولّدة من الخلايا الشمسية نسبة 14 في المئة من حجم الطاقة المنتجة في فرنسا و 20 في المئة في إيطاليا و17 في المئة في بولندا و 35 في المئة في إسبانيا. (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 18 اعلان حالة الطوارئ في ولاية ميشيغن الأميركية إثر تلوث المياه
2021 / 8 / 24 تربية الأسماك تحت ألواح الطاقة الكهرضوئية في الصين
2023 / 2 / 8 هيئة البيئة-أبوظبي وجمعية الإمارات للطبيعة تتعاونان لتعزيز المشاركة العامة في البحوث العلمية الخاصة بالبيئية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.