Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 29 أول ترام يعمل بالهيدروجين قريباً في الصين
 ستشهد الصين قريباً تسيير أول ترام يعمل بالهيدروجين. فقد تمكنت شركة سيفانغ الصينية من صنع هذا الترام بعد حل المشاكل التكنولوجية الرئيسية بمساعدة من المؤسسات البحثية.
 
مزايا هذا الترام عديدة. فالهيدروجين مصدر نظيف للطاقة، لا ينبعث من استخدامه في "خلايا الوقود" غير بخار الماء والحرارة التي يمكن استغلالها في تدفئة مقصورات الركاب. ويمكن لهذه التقنية الجديدة أن تخفض تكاليف الطاقة، إذ يجتاز الترام نحو 100 كيلومتر بسرعة قصوى تبلغ 70 كيلومتراً في الساعة في كل شحنة بوقود الهيدروجين، وتستغرق عملية الشحن ثلاث دقائق فقط. وهو يحوي 60 مقعداً، ويمكن أن يحمل 380 راكباً على الأقل. ولا يحتاج إلى أسلاك كهربائية تتقاطع في الشوارع وتفسد المنظر في المدن.
 
وتزداد الحاجة إلى مصادر الطاقة النظيفة في الصين، حيث يقع نحو 90 في المئة من مدنها في أسفل عتبة معايير سلامة الهواء وفقاً لوزارة حماية البيئة الصينية. وقد وجدت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة Cambridge Econometricsبتكليف من مؤسسة المناخ الأوروبية أن الاعتماد على خلايا الوقود الهيدروجيني فعّال بشكل هائل في خفض تكاليف الوقود، ويمكن أن يخفض واردات بعض البلدان من النفط بنسبة 40 في المئة بحلول سنة 2030.
 
وكانت فرنسا، الدولة الغربية الرائدة في هذا المجال، حددت سنة 2018 لطرح أول قطار يعمل بتقنية خلايا الوقود الهيدروجيني.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 12 فرنسا... سياسة بيئية جديدة ضد «أعقاب السجائر»
2015 / 1 / 26 علماء: 3 "دقائق رمزية" على نهاية العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.