Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 28 جهاز يحول البول إلى ماء نقي للشرب وسماد
أفاد فريق من الباحثين في جامعة جينت البلجيكية أنه تمكن من اختراع جهاز يحول البول إلى مياه نقية للشرب وسماد باستخدام الطاقة الشمسية وهي تكنولوجيا يمكن تطبيقها في المناطق الريفية والدول النامية. رغم وجود خيارات أخرى لمعالجة مياه الصرف، يستخدم النظام المطبق في الجامعة غشاء خاصاً يقول العلماء إنه أكثر ترشيداً لاستخدام الطاقة ويمكن استخدامه في مناطق غير متصلة بشبكات الكهرباء.
 
يجمع البول في خزان كبير ويسخن باستخدام غلاية تعمل بالطاقة الشمسية قبل أن يمر عبر غشاء يفصل الماء عن مغذيات مثل البوتاسيوم والنيتروحين والفوسفور. وتحت شعار "تبول من أجل العلم" عرض فريق البحث الجهاز في مهرجان وسط الجامعة حيث أمكن استخلاص ألف ليتر من ماء الشرب من بول المحتفلين.
 
ويهدف الباحثون إلى نشر نسخ أكبر حجماً من الجهاز في الملاعب الرياضية والمطارات والوصول بها إلى المجتمعات الريفية في الدول النامية التي تعاني من نقص إمدادات مياه الشرب والأسمدة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 5 الحشرات الغازية تلحق أضراراً فادحة بالاقتصاد العالمي
2013 / 12 / 16 سفن الصيد الأوروبية تعود الى المغرب في مقابل 40 مليون يورو سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.