Saturday 25 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 14 «سرطان التدخين» يضرب الأميركيين
أظهرت دراسة أميركية أن 40 في المئة من أمراض السرطان المشخصة في الولايات المتحدة مرتبطة بالتدخين.
 
ويسجل استهلاك السجائر في هذا البلد تراجعاً ملحوظاً لدى البالغين منذ عقود، غير أنه لا يزال يمثل السبب الأول للإصابات السرطانية التي يمكن تفاديها، وفق التقرير الصادر عن المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها.
 
وقال مدير المراكز توم فريدن: « تشير إحصاءاتنا إلى وجود أكثر من 36 مليون مدخن في الولايات المتحدة. للأسف، نصف هؤلاء يواجهون خطر الوفاة المبكرة من جراء أمراض متصلة بالتبغ، بينها ستة ملايين وفاة بسبب مرض سرطاني، إذا لم تطبق البرامج الفيديرالية لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين».
 
وتنسب إلى التبغ المسؤولية عن الإصابة بسرطان الرئة، إضافة إلى أورام سرطانية أخرى في الفم والحلق والمريء والمعدة والكليتين والبنكرياس والكبد والطحال وعنق الرحم والقولون والمستقيم وسرطان الدم النخاعي المزمن.
 
وتسجل النسب الأعلى للمدخنين ومعدلات الوفيات في أوساط السود الأميركيين مقارنة بأفراد بقية المجموعات الإتنية، إضافة إلى سكان المناطق التي تسجل فيها أدنى نسب المتخرجين الجامعيين أو أعلى مستويات الفقر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 18 لا أسود ولا نمور في سيرك بلجيكا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.