Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 13 سيارة تنقي الهواء من التلوث أثناء سيرها
شهد مهرجان غودوود للسرعة عرض سيارة مصممة لسحب التلوث من الهواء أثناء قيادتها. يذكر أن السيارة «أيرو» المبتكرة من أعمال المصمم البريطاني توماس هيذرويك، ومن المأمول أن يبدأ إنتاجها اعتباراً من عام 2023، مع التخطيط لإنتاج مليون سيارة منها في المستقبل. والغرض من التصميم الجوهري ليس معالجة مسألة التلوث فحسب، وإنما المساعدة في حل «أزمة المساحات»... لكن النقاد غير مقتنعين بأنه يمكن لها أن تكون أكثر من مجرد سيارة عادية.
 
ورغم تصميم النسخة الجديدة من حافلة روتاماستر الشهيرة في لندن، فإن هيذرويك معروف بالمشاريع المعمارية، مثل مقر شركة غوغل في كاليفورنيا ولندن. وقال لـ«بي بي سي» رغم أنه لم يصمم سيارة من قبل، إلا أنه أثارت اهتمامه هذه الفكرة المبتكرة.
 
وأضاف هيذرويك قائلاً: «عندما نشأت كانت قيم التصميم تظهر من خلال السيارات، سواء كانت فورد سييرا في عام 1980، أو فيات باندا. حيث ظهرت بعض الأفكار الرئيسية من خلال تصاميم السيارات. وعندما اتصلت بنا شركة «آي إم موتورز» في الصين، قلنا إننا لسنا مصممي سيارات، فكان ردهم: لهذا السبب نريدك».
 
وللسيارة - التي كشف النقاب عنها للمرة الأولى في معرض شنغهاي للسيارات في شهر نيسان (أبريل) - سقف زجاجي كبير، أما في الداخل فتبدو وكأنها غرفة، بمقاعد قابلة للطي يمكن تحويلها إلى أسرّة، وطاولة مركزية مخصصة للاجتماعات أو تناول الوجبات. ومقود السيارة مخفي في لوحة القيادة والجزء الخارجي منسوج بسلسلة من التموجات أو النتوءات.
 
وقال السيد هيذرويك: «إن مصنعي السيارات يسابقون أنفسهم من أجل صناعة السيارات الكهربائية، ولكن السيارة الكهربائية الجديدة لا ينبغي أن تكون مجرد سيارة أخرى ذات مظهر مختلف». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 12 كلاب بوليسية لمكافحة النمل الناري في أوستراليا
2013 / 6 / 20 قهوة من براز الفيلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.