Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 30 زلازل ناجمة عن أفعال البشر
الناس باتوا مسؤولين أيضاً عن الزلازل، ولم تعد الهزات الأرضية تنجم فقط عن مسببات خارجة عن إرادتهم. ذلك ما أكدته هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، معلنة أنها ستدرج الهزات الأرضية الناجمة عن الأنشطة البشرية ضمن خرائط المخاطر الزلزالية. ويأتي هذا الإعلان بعد الارتفاع الكبير لأعداد الزلازل المرتبطة بآبار تصريف المياه المالحة الناجمة عن استخراج النفط والغاز في أوكلاهوما.
 
ويعتمد مسؤولو إدارات الطوارئ والمؤسسات الكبرى المعنية بالهندسة والتصميم في الولايات المتحدة على خرائط المخاطر الزلزالية لوضع المخطط الإنشائي للمباني وحساب مدى قدرتها على الصمود للهزات.
 
وقالت الهيئة إن نحو سبعة ملايين شخص في وسط الولايات المتحدة وشرقها يعيشون أو يعملون في مناطق تتهددها الزلازل الناجمة على الأنشطة البشرية، والتي تعادل أضرار بعضها أضرار الزلازل الطبيعية في كاليفورنيا. وأضافت أن أوكلاهوما أهم مناطق الخطر المرتبطة بالأنشطة الزلزالية البشرية، تليها كانساس ثم كولورادو ونيومكسيكو وأركنسو.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.