Thursday 30 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 22 غوتيريش يحذّر من «كارثة مناخية»
حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن ارتفاع درجة الحرارة في العالم بأكثر من 1.5 درجة سيؤدي إلى كارثة.
 
وقال غوتيريش خلال مؤتمر مكرّس للمناخ، يوم الإثنين، إن "العالم يتجه نحو كارثة، وهي ارتفاع درجة الحرارة بـ 2.7 درجة بدلاً من الـ 1.5 درجة، أي الحد الذي اتفق عليه الجميع".
 
وتابع قائلاً إن "العلم يقول إن أي ارتفاع لدرجة الحرارة بمقدار أكثر من 1.5 درجة سيكون كارثة. وللحد من ارتفاع درجة الحرارة لكي لا يتجاوز الـ 1.5 درجة، يجب أن نقلص انبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 45 في المئة بحلول 2030".
 
وأضاف أنه "في هذا الحال سيكون من الممكن تحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن".
 
وأعرب غوتيريش عن قلقه، مشيراً إلى أن دول العالم تتجه إلى زيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 16 في المئة بحلول 2030، مقارنة بمستويات عام 2010.
 
ودعا غوتيريش لرصد 100 بليون دولار سنوياً لاتخاذ الإجراءات لمحاربة التغيُّرات المناخية في الدول النامية، التي تعتبر مسؤولة عن 80 في المئة من انبعاث غازات الاحتباس الحراري.
 
وأكد أن هناك توافقاً حول أن الاجتماع المقبل لدول مجموعة العشرين سيكون مهماً للغاية بالنسبة لنجاح الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تغيُّر المناخ. (عن "رويترز")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 12 قبائل أميركا تعارض صيد الدب البني
2022 / 5 / 24 شركات منافذ البيع بالتجزئة الرئيسية في أبوظبي تتعهد بدعم تنفيذ سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة
2016 / 2 / 3 هيئة البيئة في أبوظبي تعقد حواراً حول الاستدامة في الجامعات
2022 / 7 / 4 عدد تموز (يوليو) من مجلة "البيئة والتنمية": البُنى التحتية الخضراء حلول طبيعية مُجدية تفتقدها المجتمعات المهمّشة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.