Monday 30 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 20 أوتوستراد جليد
دشنت استونيا، حيث يتأخر الربيع في الحلول، طريقاً طولها 12 كيلومتراً على الجليد الذي يغطي بحر البلطيق. وهي تربط جزيرة كينو الصغيرة ببقية الأراضي الاستونية. وتسمح الطريق لسكان هذه الجزيرة البالغ عددهم 500 نسمة بالوصول الى اليابسة بسرعة تفوق سرعة العبّارة العادية خمس مرات.
 
قبل سنتين، وبسبب فصل شتاء قاس جداً، دشنت استونيا البالغ عدد سكانها 1,3 مليون نسمة طريقاً جليدية تمتد 26 كيلومتراً كانت الأطول في أوروبا، بين مرفأ روهوكولا وجزيرة هيوما. وأوضح هانيس فايدلا مسؤول المرور في استونيا انه تعذر فتح الطريق ذاتها هذه السنة "لأن الجليد ليس سميكاً ما يكفي في هذا الجزء من البحر".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 24 «اجعلها تمطر»... محاولة أميركية لمكافحة الجفاف
2022 / 5 / 11 تقرير: احتمال بنسبة 50% لتجاوز الحرارة العالمية عتبة 1.5 درجة بحلول 2026
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.