Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 21 مؤتمر تحديات النقل في الأردن
أعلن وزير النقل الأردني حسين الصعوب أن الوزارة تسعى إلى توفير خدمات نقل نوعية وآمنة وتطويرها لتسهيل حياة المواطن الأردني ودعم الاقتصاد والحفاظ على السلامة والبيئة. وأضاف خلال افتتاحه مؤتمر النقل المتعدد الوسائط في عمّان، أن قطاع النقل ركيزة رئيسية لبرامج التنمية في كل الدول.
 
وأشار إلى أن مساهمة قطاع النقل الأردني ونشاطاته المختلفة عام 2014، بلغت نحو 10.8 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، كما أنه وظف 10 في المئة من إجمالي القوى العاملة.
 
ولفت إلى أن نظام النقل المتعدد الوسائط تكنولوجيا تسهل انتقال السلع "بين نقطتين في بلدين مختلفين باستخدام وسائط نقل مختلفة منسقة وفق منهج ثابت ومستقر"، مؤكداً أن هذا النظام يعتبر من أحدث أساليب النقل المتطور لانخفاض تكاليفه واختصاره زمن الرحلة وحفاظه على البضائع في أثناء رحلتها من المنشأ إلى مكان المستهلك النهائي.
 
وأضاف أن إنشاء السكك الحديد عنصر أساس لبناء نظام نقل متعدد الوسائط يعتمد عليه ويربط بين مناطق الانطلاق والموانئ البرية والمراكز اللوجستية ومناطق وصول البضائع المختلفة في المدن الرئيسية في الأردن، ما يزيد تنافسيته على المستوى الإقليمي ويخفف الضغط على شبكة الطرق ويحدّ من الآثار السلبية المترتبة على البيئة والسلامة والناجمة عن نقل البضائع بالشاحنات، كما يدمج الشبكة الأردنية بشبكة السكك الإقليمية.
 
وأكد أن الحكومة أعطت أولوية لتعزيز دور ميناء العقبة بوصفه البوابة الرئيسية للأردن من حيث التحديث والتطوير ومواكبة التطورات العالمية في إدارة الموانئ، ورفع كفاءة تشغيلها والاستفادة من ميزة الاستقرار والأمن اللذين يشهدهما الأردن. (عن "الحياة")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 18 الإمارات تختبر طائرات مسيّرة تخترق الغيوم لتحفّز هطول الأمطار
2013 / 4 / 18 بطارية فائقة الصغر والقوة
2021 / 9 / 30 العلماء يكشفون متى قد تصبح الأرض غير صالحة للحياة البشرية حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حالاً!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.