Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 28 سولار إمبالس الشمسية تعاود الإقلاع في الربيع
من المفترض أن تتمكن طائرة "سولار إمبالس 2" الشمسية المركونة منذ حزيران (يونيو) في مرآب في هاواي بعدما أتمت نصف جولتها حول العالم، من التحليق مجدداً اعتباراً من 20 نيسان (أبريل) المقبل، وفق أندره بورشبرغ أحد الطيارين اللذين يتناوبان على قيادتها. وقال الطيار السويسري: "هذا أنسب موعد بالنسبة إلينا، فالأيام تصبح طويلة بما فيه الكفاية والليالي قصيرة للتحليق". وأضاف: "سنجري اختبارات مسبقة اعتباراً من 20 شباط (فبراير)، لكن لا بد من إجراء تجربة فعلية في آذار (مارس). وقد غيرنا البطاريات وقمنا بتحسين عزلها الحراري بفضل آلية تبريد تلقائية"، مؤكداً أن طاقم "سولار إمبالس" نجح في جمع المبلغ الضروري لإنجاز مهمته التاريخية والمقدر بعشرين مليون أورو.
 
وكانت طائرة "سولار إمبالس"، العاملة بالكامل على الطاقة الشمسية والتي تغطي جناحيها أكثر من 17 ألف خلية ضوئية شمسية، انطلقت من أبوظبي في التاسع من آذار (مارس) 2015 في جولة حول العالم، وتوقفت في سلطنة عمان، ومنها توجهت إلى الهند ثم بورما قبل أن تصل إلى الصين حيث توقفت نحو الشهر، ومنها إلى اليابان قبل الانتقال إلى هاواي.
 
وترمي رحلة "سولار إمبالس" حول العالم، التي تمتد على مسافة 35 ألف كيلومتر، الى الترويج لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 30 مذكّرة تفاهم بين وزارتي التربية والطاقة في لبنان لإدخال ترشيدالاستهلاك في المناهج والبرامج
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.