Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 15 النمل يساهم في تخفيف الاحتباس الحراري
تمتد حياة النمل في المتوسط لأقل من عام، ولكن تأثيرها هام على التربة على المدى الطويل. وقد كشف بحث جديد نشر في مجلة "جيولوجيا" العلمية أن الكتلة البيولوجية الهائلة من النمل العامل وفق إيقاع منتظم يمكن أن تساهم في إزالة كميات كبيرة من ثاني أوكسيد الكربون من الغلاف الجوي، ما يعني أن النمل يمكن أن يؤدي دوراً هاماً في تبريد مناخ الأرض مع تنامي أعداده.
 
وقد تم اكتشاف نوع يسمى "نمل الطقس"، يفرز كربونات الكالسيوم أو الحجر الجيري الذي يعمل بدوره على احتجاز وإزالة كميات من غاز ثاني أوكسيد الكربون من الغلاف الجوي، وفقاً لما قاله رونالد دورون، عالم البيولوجيا في جامعة ولاية "أريزونا" الأميركية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 18 بدء إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في غزة
2016 / 1 / 5 الحكومة البريطانية تتعهد تحسين الدفاعات ضد الفيضانات
2015 / 4 / 7 حماية 42 نوعاً من النباتات المهدّدة في الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.