Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 22 توقعات بعواقب كارثية لتغيُّر المناخ
توقع علماء جامعة نيوكاسل البريطانية ومكتب الأرصاد الجوية، أن تؤدي التغيُّرات المناخية إلى زيادة كبيرة في العواصف الشديدة البطيئة الحركة، كالتي تسببت في فيضانات ألمانيا وبلجيكا.
 
ويشير موقع Phys.org إلى أن الخبراء استخدموا نماذج مناخية فائقة الدقة، سمحت لهم بتصميم المناخ فوق أوروبا، حيث يعادل في النموذج طول كل جزء من الشبكة حوالي كيلومترين، ما يعطي تفاصيل دقيقة عن نظم العواصف.
 
وقد اتضح للباحثين، أنه في نهاية القرن الحالي، قد تزداد العواصف الشديدة البطيئة الحركة على الأرض بمقدار 14 مرة أكثر مقارنة بنتائج الدراسات السابقة. وأن العواصف البطيئة الحركة هي السبب في زيادة هطول الأمطار الغزيرة، ما يزيد خطر الفيضانات المفاجئة في أوروبا.
 
وتوصل الباحثون إلى استنتاج يفيد بأن بطء انتشار هطول الأمطار الغزيرة سيزداد بحلول نهاية القرن، وفقاً لسيناريو RCP8.5 (زيادة انبعاث ثاني أوكسيد الكربون على مدى القرن). ويمكن توقع عواقب وخيمة في جميع أنحاء أوروبا، إذا لم تحدّ البشرية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
 
ووفقاً للخبراء، الإجراءات التي تتخذها الحكومات في جميع أنحاء العالم لتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بطيئة جداً، في حين يزداد الاحترار العالمي بوتائر سريعة. (عن "لينتا.رو")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 3 انخفاض أسعار الألواح الشمسية يرفع الطلب عليها خليجياً
2014 / 4 / 22 يوم الأرض: المدن الخضراء
2022 / 3 / 9 تدوير النفايات البلاستيكية "حل خاطئ" وقع فيه الصناعيون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.