Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 14 ابتكار معادلة خوارزمية جديدة تجعل خوادم الكمبيوتر صديقة للبيئة
ابتكر فريق من الباحثين في الدنمارك معادلة خوارزمية جديدة يمكنها خفض الطاقة التي تستهلكها خوادم الكمبيوتر في مختلف أنحاء العالم بشكل ملموس، وهو ما يجعلها صديقة للبيئة بشكل أكبر.
 
يذكر أن استهلاك خوادم الكمبيوتر للطاقة بشكل كثيف يعتبر من عيوب الاستخدام الموسع للإنترنت في الوقت الحالي، وتشير الدراسات إلى أن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من مراكز البيانات تصل إلى حجم انبعاثات حركة الطيران على مستوى العالم، ومن المتوقع أن تزيد بمقدار الضعف خلال أعوام قليلة.
 
وأعرب الباحثون من جامعة كوبنهاغن عن توقعاتهم أن تعمد كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات حول العالم إلى تفعيل هذه المعادلة الخوارزمية بشكل فوري. ونقل الموقع الإلكتروني تيك إكسبلور المتخصص في التكنولوجيا عن الباحث ميكيل ثوروب في قسم علوم الكمبيوتر في جامعة كوبنهاغن قوله: "لقد توصلنا إلى معادلة خوارزمية تقلل الأسباب الرئيسية للأحمال الزائدة على خوادم الكمبيوتر، وهو ما يقلل من استهلاك الخوادم للطاقة بشكل كبير".
 
وأوضح ثوروب أن الخوادم تتعرض لأحمال زائدة عندما تتزايد طلبات الولوج إليها من المتعاملين في حالة مشاهدة فيلم فيديو على موقع فيميو أو نتفليكس على سبيل المثال، وهو ما يضطر أنظمة التشغيل إلى تحويل المتعاملين إلى أكثر من خادم بشكل متكرر لتوزيع الأحمال بشكل عادل بينها وضمان استمرارية الخدمة، ومع تزايد الكثافة في استخدام الإنترنت، من المتوقع أن تتفاقم هذه المشكلة في الفترة المقبلة.
 
وتقوم المعادلة الجديدة بضمان توزيع المتعاملين بشكل متساوٍ بين الخوادم المختلفة بحيث لا يتجاوز الحمل الزائد على أي خادم يعمل على شبكة ما عن 10 في المئة مقارنة بباقي الخوادم، وبالتالي لا تزيد مرات تحويل المتعامل من خادم لآخر على الشبكة على 10 مرات، مقابل 100 مرة في حالة عدم استخدام المعادلة الخوارزمية.
 
وتتوقع شركة سيسكو الأمييكية لتكنولوجيا المعلومات أن تتزايد كثافة استخدام الإنترنت خلال الفترة ما بين 2017 و2022 ثلاث مرات، وأن تمثّل خدمات مشاهدة مقاطع الفيديو نحو 82 في المئة من استخدام الإنترنت خلال العام المقبل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 19 هجرة أبي منجل القرمزي
2013 / 3 / 3 اطلاق تقرير البصمة البيئية السنوي للمنتدى العربي للبيئة والتنمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.