Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 26 تلوث الهواء قتل 7 ملايين شخص عام 2012
مات نحو 7 ملايين شخص عام 2012 بسبب تلوث الهواء، وفق دراسة صدرت أمس عن منظمة الصحة العالمية. وتبين أن 90 في المئة من هذه الوفيات في الدول النامية. وجاء في الدراسة أن تلوث الهواء مسؤول عن وفاة واحدة من كل 8 وفيات على نطاق العالم.
 
وقد ارتفعت حالات الوفاة هذه بشكل حاد مقارنة مع بيانات الدراسة السابقة التي أجريت عام 2008 وسجلت 3.2 مليون وفاة بتلوث الهواء. ويعزى هذا الارتفاع إلى تغير في المنهجية.
 
الأرقام «صادمة ومثيرة للقلق»، كما تقول الطبيبة ماريا نيرا مديرة قسم الصحة العامة في المنظمة، مضيفة: أن "تلوث الهواء بات أكبر عامل بيئي يؤثر في الصحة، وهذه الظاهرة تطاول البلدان كافة، غنية كانت أم فقيرة».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 29 النيبال تتوقع 10 آلاف قتيل بالزلزال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.