Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 23 سيول تعزز استثماراتها في مجال السيارات الصديقة للبيئة
قال وزير المالية الكوري الجنوبي هونغ نام كي، يوم الثلثاء، إن سيول تعتزم إنفاق 2.4 تريليون وون (2 بليون دولار) العام المقبل للمساعدة في مضاعفة مبيعات السيارات الكهربائية والهيدروجينية، وذلك في إطار جهود الحدّ من الانبعاثات الغازية، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير المالية القول إن الحكومة تهدف لتعزيز مبيعات السيارات الصديقة للبيئة لتصل إلى 500 ألف وحدة العام المقبل، مقارنة بـ 250 ألف وحدة هذا العام.
 
ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تعتزم كوريا الجنوبية مضاعفة عدد السيارات الصديقة للبيئة المؤهلة للحصول على دعم إلى 165 ألف سيارة العام المقبل مقارنة بـ 75 ألف سيارة حالياً.
 
يُشار إلى أنه حتى نهاية هذا العام، يمكن للمواطنين الحصول على دعم حكومي عندما يقومون بشراء سيارة كهربائية يبلغ سعرها أقل من 90 مليون وون. ولكن ابتداء من العام المقبل، سوف يتم خفض السعر إلى 85 مليون وون.
 
كما تعتزم الحكومة وضع 60 ألف جهاز شحن إضافي للسيارات الكهربائية العام المقبل، ليبلغ إجمالي أجهزة الشحن 160 ألف جهاز. كما سوف تزيد من محطات الشحن للسيارات الهيدروجينية إلى 310 محطات مقارنة بـ 140 حالياً.
 
وتسعى كوريا الجنوبية لزيادة عدد السيارات الصديقة للبيئة إلى 4.5 مليون سيارة بحلول عام 2030.
 
وتهدف كوريا الجنوبية للحدّ من الانبعاثات من نسبة 26.3 في المئة إلى 40 في المئة بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات عام 2018، كما تسعى لتحقيق حيادية الكربون بحلول عام 2050. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 27 إتلاف طنّين من العاج في تايلاند
2015 / 11 / 13 تقرير بريطاني: مجموعة العشرين لا تلتزم بمكافحة تغير المناخ
2015 / 5 / 18 الهند والصين تطالبان الدول الغنية بمضاعفة جهودها لخفض الانبعاثات الكربونية ومركل تدعو إلى عولمة تجارة الانبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.